إجابة أسئلة المقابلات الشخصية Secrets

Wiki Article



لا تكن كثير التعميم. وضح إستعدادك للإستمتاع بوقتك والتفكير خارج الصندوق. ربما تكون شخصاَ وفياَ؟ مؤدب في التعامل مع كبار السن؟ قادراَ على التفاوض للحصول على أفضل سعر بالفندق حينما تسافر مع الأصدقاء.

” كلنا ندرك إن مديرك كان شريراَ ولكنك تثبت هنا أنك تعلمت أمراَ إيجابياَ من هذا التجربة.

“لقد كنت دائمًا قائدًا بالفطرة وعملت جيدًا في بيئة سريعة الخطى …”

هذا يظهرك بمظهر المخادع أو المتلاعب أمام مسؤول التوظيف في المقابلة الشخصية. بدلاَ من ذلك قُل ” في الماضي كنت أعاني مع تنظيم الوقت والتخطيط.

مما يعني أنه عليك فقط ذكر ثلاث إلى أربع نقاط من خبراتك العملية أو في مجال عمل الشركة. أره سبب تميزك المهم للشركة وليس له كمدير مباشر.

الهدف من السؤال هو الحصول على إجابة تقديرية بشأن عدد السنوات التي تعتزم تمضيتها في هذه الشركة ومدى التزامك بأهداف الشركة.

مجدداَ الأمر بمنتهى البساطة يتوقف على فكرة كونك ذهبت الى مقابلة عمل في مكان تود العمل فيه بالتأكيد.

تحدث عن بعض الصفات والخبرات المهمة لديك ووضح نقطة حقيقية من أرض الواقع ترى أنك بحاجة للتدريب بها. قُل ” لا يوجد أحد مثالي والطريقة الوحيدة للتطور هي معرفة المناطق المهنية التي إحتاج لتطويرها.”

أحد الأسئلة التي قد تبدو مخادعة. فالشدة والحزم ليست دائمًا أفضل الحلول عند تعرّف على المزيد تقييم الأداء. فينبغي أـن تظهر الطريقة التي أثبتت كفاءتها، وهي طريقة بعد تطبيقها نتج عنها تحسن أداء الفرد.

سلط الضوء على السمات أو المهارات التي أشاد بها المديرون والزملاء السابقون.

ربما سبق لمسؤول التوظيف الحديث عن مشروع خاص أو مهم، وجه له أو لها سؤال عنه. هذه الإجابة توضح أنك كنت مستمع جيد إلى اسئلة في المقابلات الشخصية

“أستمتع بتوجيه أعضاء الفريق الآخرين في المشاريع والتأكد من أن كل شيء يسير بسلاسة …”

يفضل أن تكون الرؤيتان متفقتين، إن وجدت حالة اختلاف ينبغي ذكرها.

على عكس السؤال “ما هو أكثر عنصر مميز يخص الوظيفة الإدارية؟” يقصد هذا السؤال التعرف على أكبر نقطة ضعف بالنسبة للوظيفة الإدارية في نظرك. ينبغي أن تستكمل حديثك عن النقطة بكيف يمكنها أن تؤثر على عملك وكيف تتعامل معها للحد من تأثيراتها؟ من المرفوض أن تدعَّي أن الوظيفة بلا عيوب، فذا تشويه للحقيقة.

Report this wiki page