إدارة الوقت أثناء البحث عن وظيفة Fundamentals Explained

Wiki Article



جوهر إدارة المهام هو تقسيم العمل إلى مهام أصغر لإنجازها بالكفاءة نفسها، وعدم الاهتمام بجوانب وإهمال أخرى، مما يخلق حالةً من عدم التوازن.

من أهم الخطوات التي يجب أن تقوم بها لزيادة إنتاجيتك في العمل هي تحديد الأهداف الواقعية. عندما تحدد هدفًا واضحًا ومحددًا لنفسك، فإنك تعرف بالضبط ما الذي تحاول تحقيقه وتترك لنفسك فرصة للتركيز والعمل بجدية نحو تحقيقه.

تعتبر المضايقة من المشاكل التي تواجه الإناث على وجه العموم في البيئات الوظيفيّة. فاعلمي دائماً أنه ليس عليك أن تتحمّليه، وضَعِي للشخص حدّاً، ولا تضعي نفسك في مواقف مساومة.

بعد ذلك، حدد أفضل طريقة لمناقشتها مع رئيسك. كما عليك أن تتجنب لوم نفسك وتحميلها مسؤولية وقوع الخلل أو أن تقوم بتوجيه اتهامات سلبية لمديرك. وبدلاً من ذلك يجب تقدم حلاً يساعد كلاكما على تحقيق أهدافكما والظهور بمظهر جيد. وإذا تعذّر حل المشكلة، فاتصل بمشرف الموارد البشرية للحصول على المساعدة.

فحص البريد الإلكتروني ووسائل التواصل الاجتماعي بشكل محدد

لإدارة الوقت إدارةً أفضل وزيادة الإنتاجية، ركِّز على مهمَّة واحدة فقط في كل مرة، فعندما يكون لديك وقت محدود للعمل كل يوم أو اضغط هنا لديك كثير منه، يمكن أن تكون تقنية تخصيص الوقت بمنزلة طوق النجاة.

قد تكون المتطلبات المادية للعمل عن بعد بسيطة، فهي تعتمد بشكل أساسي على الحاسوب والاتصال بالإنترنت، أو حتى برامج معينة دون الحاجة للاتصال الدائم بالإنترنت.

وغالبًا ما تكون وظائف مرتبطة بتكنولوجيا المعلومات والهندسة والتصميم المعماري وخدمة العملاء وإدارة المشاريع والتوظيف عن بُعد والتسويق الإلكتروني، وغيرها من المجالات. فعليك أولًا تحديد الوظيفة أو المجال الذي ستبحث فيه.

من المهم السعي لإيجاد الحلول المناسبة لكل مشكلة والإسراع في حلها، وعدم تجاهل المشاكل الصغيرة، ما قد ينعكس سلبًا على العمل.

تقنيات التخطيط الإلكتروني هي أدوات قوية تساهم في زيادة إنتاجيتك وتنظيم وقتك بشكل أفضل.

لتطوير القدرات الشخصية والمهارات، قم بتجربة النصائح التالية:

لتطوير القدرات الشخصية والمهارات، قم بتجربة النصائح التالية:

من المهم معرفة سبب عدم شعور الموظفين بالتحفيز، ثم يجب تقديم حلول للمشكلة، مثل أن يتم إقامة فعاليات وأنشطة لبناء روح الفريق، وتقديم فرص التطوير الوظيفي، وعرض مكافآت مادية وتنويع مهام العمل.

حدد مؤشرات الأداء الواضحة التي يمكن قياس تقدمك وتحقيقك للأهداف الفرعية.

Report this wiki page