إجابة أسئلة المقابلات الشخصية for Dummies

Wiki Article



كُن صادقاَ. من الطبيعي أن تقول أنك تعرضت لمهمة صعبة. لا تنس أن تذكر أنك عملت بجد على دراسة المعلومات المتعلقة بالمهمة وأنك طلبت المعونة من زملائك.

من خلال سماع نسخة مختصرة وموجزة من خلفيتك ومهاراتك، وتمنحه نظرة ثاقبة عن الخبرة والمؤهلات التي يعتقد أنها أكثر صلة بالوظيفة التي تجري مقابلة معها. 

هنا عليك أن تكون صريحا وتشرح كيف أمضيت هذه الفترة أو المساحة حينما لم تكن موظفاَ . ربما كنت تعتن بفرد من أفراد الأسرة أو كنت تثقف نفسك أو حصلت على بعض الدورات التدريبية أو الكورسات المجانية على شبكة الإنترنت (لا تنس أن جوبزيلا تتيح لك مئات الكورسات المجانية على الانترنت) أو ربما كانت تعمل بصورة مستقلة من المنزل.

ماذا عن القدرة على التواصل، الإلتزام، الطموح، الأخلاق الحسنة، الإبداع، أو القدرة على تحمل الضغوط؟ السر هنا هو التركيز على صفات في مجملها موجودة في شخص رائع مما يدفع مسؤول التوظيف تلقائيا لربطها بك.

لا تكذب. فبإمكانهم الحصول على الحقيقة من مديرك السابقة. كُن واضحاَ، محدداَ ودقيقاَ في عرض المسمى الوظيفي ومسؤوليات أخر وظيفة شغلتها.

يطرح أرباب العمل هذا السؤال ضمن اسئلة المقابلة الشخصية لقياس مستوى وعيك الذاتي وللتأكد من أن دوافعك تتوافق مع الدور والشركة بشكل عام.

لهذا السبب أصبحت ممرضة ولماذا أسعى للحصول على وظيفة في طب الأطفال “.

مثال بسيط: “عملت بشدة لأصبح متخصصاَ في مجال التسويق وأستمتع بأي عمل يتيح لي إستخدام كل القدرات التي إكتسبتها.

أذكر صفات تفيدك شاهد المزيد مهنياَ. كونك تجيد السهر والإحتفال صفة جيدة لكنها غير مفيدة مهنياَ.

الفكرة هنا هي إظهار تواضعك وقدرتك على التعلم المستمر. وهما من المميزات المهمة التي تستطيع إظهارها في جملة واحدة.

هل تشعر أنني أفتقر إلى مجال معين أو مجموعة مهارات معينة؟ لتمكن من العمل على نفسي وتحسينها؟

هل تتولى مقابلة أطراف الخلاف بنفسك أم تترك الأمر لأخصائي الموارد البشرية؟ في حالة إدارتك المشاحنات بنفسك، هل تقابل كل طرف بشكل منفصل أم تعمل على تصالح الأطراف المتشاحنة وجهًا لوجه في حضورك؟

إستخدم حدث حقيقي في شرح وجهة نظرك. مثلا ” وجدت أن إحدى أعضاء فريقي بدأت في الحضور متأخرة عن مواعيد العمل كل يوم وبدا عليها عدم القدرة على التركيز.

تحدث عن هوايات يفضل أن تكون مرتبطة بتحسين العمل في الشركة الجديدة أو تُظهر قدرة خاصة لديك. مثلا، إن كنت تعشق الشطرنج فهذا دليل على حبك للتخطيط.

Report this wiki page